U3F1ZWV6ZTM0MzIxMDQ5MTI2X0FjdGl2YXRpb24zODg4MTAxMzQxMDI=
recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة عدم فهرسة موقعك وأهم النصائح لفهرسة المواقع

حل مشكلة عدم فهرسة موقعك وأهم النصائح لفهرسة المواقع

السلام عليكم ورحمة لله تعالى وبركاته, مرحبا بكم متابعيننا الكرام  في مدونة قيصر التقنية, في هذا المقال سوف نستعرض لكم بعض اسباب عدم ارشفة موقعك من قبل محرك البحث جوجل، و كذالك بعض الخطوات التي عليك تنفيدها لحل مشكرة عدم ظهور الموقع او المدونة الخاصة بك على جوجل،قبل تتبع أداء موقعك وموضعه على محركات البحث ، من المهم للغاية التأكد من قراءته لأول مرة بواسطة Google bot وفهرستها جيدًا. هذا مطلوب للأمل ظهور موقعك في نتائج البحث وبالتالي المزيد من الزيارات من محركات البحث,فتابع المقال حتى النهاية وسوف تستفاد بأذن الله .
حل مشكلة عدم فهرسة موقعك

1 / المشاكل التي تمنع الفهرسة

1.1 / لم تجد Google علامة تجارية جديدة لموقعك

إذا قمت بنشر موقع الويب الخاص بك اليوم أو قبل أيام قليلة ، لكنه لا يزال غير موجود في محركات البحث ، فهذا طبيعي تمامًا. قد تكون هذه "المشكلة" كلاسيكية بالنسبة إلى المواقع الجديدة ، وقد يستغرق دمجها Google عدة أيام. إذا تابعت ، يرجى إرسال المحتوى المقدم يدويًا إلى Google. هذا يسمح لك بأخذ زمام المبادرة وتعزيز وجودك في محركات البحث.
يجب عليك أيضًا التحقق من إنشاء ملف sitemap.xml ويمكن الوصول إليه. يساعد هذا الأخير في بناء فهارس لمحركات البحث.
نصيحة: إذا كان لديك حساب Twitter ، فيرجى تغريد الرابط الموجود على الصفحة الرئيسية. من الواضح أن Google يمكنه رؤية التغريدات ، ويمكن فهرسة موقعك بشكل أسرع من إرسال نموذج.

1.2 / ملف htaccess يحجب الموقع

لاستضافة الويب ، يعد ملف .htaccess جزءًا لا يتجزأ من موقع الويب ، وهو موجود على الخادم لإتاحة الوصول إلى شبكة الويب العالمية. هذا هو ملف التكوين لخادم Apache HTTP.
في بعض الأحيان قد يكون من الضروري حماية الوصول إلى الدليل على خادم الويب لمنع أي شخص من الوصول إليه. لذلك ، يتم وضع جزء من التعليمات البرمجية في ملف .htaccess لمنع عرض الصفحة عن طريق طلب اسم تسجيل الدخول وكلمة المرور: htpasswd.يرسل الملف رمز HTTP 401 ("المصادقة مطلوبة للوصول إلى الموارد") إلى برامج زحف محركات البحث لإبلاغها بعدم فهرسة الموقع بالكامل.
تحقق من محتويات ملف htaccess لتجنب مشاكل الفهرسة.

1.3 / ملف Robots.txt بحظر موقعك

سبب آخر لعدم فهرسة موقعك هو أنه قد يتم حظره بواسطة بروتوكول استبعاد برامج الروبوت لديك من خلال ملف robots.txt. يُستخدم هذا الملف النصي لمنع روبوتات محركات البحث من الوصول إلى صفحة واحدة أو أكثر من موقع الويب الخاص بك. إنه موجود في الدليل الجذر لموقع الويب ويمكن أن يمنع تصفح موقع الويب الخاص بك بواسطة Google bot (زاحف الويب من Google).
يمكنك زيارة عنوان URL التالي لمزيد من المعلومات: robots.txt

1.4 / يتم حظر عناوين URL الخاصة بك بواسطة علامة تعريف او ميتا تاج meta tag

يمكنك منع الصفحة من الظهور في نتائج بحث Google عن طريق تضمين علامة noindex Meta tag في HTML الخاص بـ HTML. يقع هذا الرمز بين علامات <head> </ head> على موقع الويب الخاص بك ويبلغ المحرك بأنه ليس من الضروري فهرسة روابط الصفحة أو تتبعها.
<META NAME = "ROBOTS" CONTENT = "NOINDEX، NOFOLLOW">
لذلك ، يجب عليك التحقق من عدم وجود سمات noindex أو nofollow على صفحة واحدة أو أكثر من صفحات موقعك على الويب.

1.6 / فهرسة الموقع تحت شبكة الاتصالات العالمية.

التركيز الأول هو بناء المجال الفرعي للموقع تحته. بشكل افتراضي ، يتم استضافة العديد من مواقع الويب في النطاق الفرعي "www" ، وغالبًا ما يُنسى أن http://myposeo.com يختلف عن http://www.myposeo.com.
لجعل موقع الويب الخاص بك متاحًا في كلا العنوانين ، يجب عليك إعداد إعادة توجيه باستخدام ملف .htaccess ، على سبيل المثال ، من http://caesartec.com إلى http://www.caesartec.com.

2 / المشاكل التي تعيق الفهرسة الجديدة أو إعادة الفهرسة

2.1 / لم تقم بإعداد ملف sitemap.xml

قد لا يتسبب أي ملف sitemap.xml في فهرسة موقع الويب الخاص بك بشكل سيئ بواسطة Google. تسمح الاتفاقية بالإشارة إلى صفحات موقع الويب التي سيتصفحها روبوت محرك البحث. لذلك ، قم بتوفير معلومات إرشادية لصفحات Google الخاصة بك في جميع أنحاء الموقع. لذلك ، يرجى التفكير في إنشاء ملف Sitemap وإرساله. يمكنك مراجعة هذه المقالة لمزيد من المعلومات: sitemap.xml.

2.2 / لديك أخطاء في الزحف

ستقرأ روبوتات محرك البحث موقع الويب الخاص بك ثم "تقفز" من الرابط إلى الرابط لمواصلة تصفح الموقع. في بعض الأحيان يجدون أنفسهم عالقين في طريق مسدود أو رابط إلى صفحات غير موجودة أو مهجورة. بعد ذلك ، يحتوي موقعك على العديد من أخطاء "الزحف" (فهم القراءة) ، وهي أخطاء عناوين URL.باستخدام أداة مشرفي المواقع هذه ، يمكنك فهم جميع الأخطاء الموجودة في موقع الويب الخاص بك وكيفية المتابعة: حدد موقع الويب الخاص بك ثم تابع الزحف إلى الأخطاء. توفر هذه الصفحة معلومات تفصيلية عن عناوين URL التي يتعذر على Google الزحف إليها أو عرض رموز خطأ HTTP.

2.3 / محتوى مكرر او محتوى منسوخ :

يحدث أن تعرض صفحات متعددة من نفس الموقع نفس المحتوى ، وهو ما يسمى المحتوى المكرر. يؤدي هذا إلى ظهور ممثلين في نتائج البحث ، وتحاول Google استبعاد هؤلاء الممثلين. إذا واجهت Google محتوى مشابهًا جدًا ، فقد يؤدي ذلك إلى إبطاء سرعة الزحف لدينا ، يرجى الرجوع إلى استبعاد من المواقع المفهرسة.
لحل هذه المشكلة ، يجب عليك تحديد الصفحة التي تريد الاحتفاظ بها واستخدام إعادة التوجيه 301 لتوجيه الآخرين إلى تلك الصفحة ، وسيتم إعادة توجيه مستخدمي الإنترنت ومحركات البحث إلى الصفحة الصحيحة.
ملاحظة: هناك علامة "قانونية" لمقاومة ظاهرة "الازدواجية". في الواقع ، إذا كنت تريد تحديد عنوان URL مفضل للوصول إلى المحتوى ، فيمكنك إخطار محركات البحث. يجب تمييز الصفحات الأساسية بعنصر ارتباط rel = 'canonical'.

2.4 / مشاكل مع AJAX / JAVASCRIPT

عندما تواجه محركات البحث صعوبة في قراءة JavaScript ويتم حظرها ، فإنها تتوقف. في هذه الحالة ، من المستحيل الزحف إلى كل المحتوى (الصفحات والقوائم والصفحات الأخرى ...) بعد النص البرمجي.إذا لم تقم بتكوين صفحة JavaScript بشكل مثالي ، فسيتوقف Google عن قراءة البيانات الموجودة على الصفحة ، وبالتالي سيحد من فهرسة موقع الويب. للتحقق من ذلك ، لا تتردد في تشغيل نوع أداة Firebug أو حتى أداة Google Chrome الأصلية في علامة التبويب "الشبكة" لمراقبة وقت تحميل الصفحة:

2.5 / التحميل المستمر أو بطيئة جدا

كما ذكرنا سابقًا ، سيكون لوقت تحميل الصفحة تأثير مهم جدًا على الروبوت. إذا لم يتمكن Google من الوصول إلى كل صفحة من صفحات موقعك على الويب ، فلن تتمكن من "التوقف" والانتظار.بدلاً من ذلك ، قد يغادر صفحتك ويواصل الزحف إلى مواقع الويب المنافسة الأخرى. يمكن فهرسة صفحات "التحميل" بشكل أسرع والمساعدة في تحسين تحسين محركات البحث.
يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الأدوات (مثل امتداد GTmetrix أو Yslow) لاختبار وقت تحميل الصفحة.
ملاحظة: من المعتقد أن وقت التنزيل المناسب لفهرسة موقع ويب يجب ألا يتجاوز 2 إلى 3 ثوانٍ.

2.6 / مشكلة في الخادم الخاص بك

إذا لم يستطع خادمك الاستجابة لطلبات الحصول على معلومات من الروبوتات ، فقد تواجه Google نفس الصعوبة في قراءة الصفحات على موقع الويب الخاص بك. لحل هذه المشكلة ، تأكد من أن الخادم الخاص بك قوي ويمكنه التعامل مع حركة المرور. من أجل ضمان إمكانية الوصول إلى خادمك دائمًا ، على سبيل المثال ، يمكنك استخدام خدمة Pingdom المجانية الجيدة جدًا ، والتي ستنبهك عندما يتعذر عليك الوصول إلى موقعك.

2.7 / تمت إزالة deindexed أو معاقبة موقعك

"عزيزي مالك موقع الويب أو مشرف الموقع ... ، وجدنا أن الأساليب المستخدمة في بعض الصفحات على موقع الويب الخاص بك تتعارض مع إرشادات مشرفي المواقع من Google. إذا كانت لديك أية أسئلة حول حل هذه المشكلة ، فالرجاء زيارة مشرف الموقع منتدى المساعدة بصدق فريق البحث جوجل الجودة. "
يتم إرسال مثل هذه الرسائل لإخطار أن الموقع قد تم إلغاؤه أو معاقبة Google. يمكن أن يحدث هذا إذا كان موقع الويب الخاص بك لا يتوافق مع مرشحات Google Panda و Google Penguin. لفهم موقع موقع الويب الخاص بك وتحليله ، نوصي باستخدام أدوات مشرفي المواقع لمراجعة إرشادات الجودة من Google.هذا الموقف نادر الحدوث ، ولكن قد تكون جميع مواقع الويب قد نفذت إستراتيجية Netlinking أو حسنت مُحسّنات محرّكات البحث في Google viewfinder ، لذا يرجى الحرص على عدم الإفراط في استخدامها. !


 والي هنا ينتهي موضوعنا اليوم اتمنى قد نال اعجابك عزيز الزائر فضلا قم بمشاركته مع جميع اصدقائك الاستفادة شكرا وفي مقال جديد ان شاء الله .
سعر ومواصفات مهمة في هاتف سامسونج جلاكسىي نوت 20 بلس مواصفات خرافية
كلمات مفتاحية

الاسمبريد إلكترونيرسالة